۩۞۩ منتديـــــــــــــــــــــات صفـــاء القلــــوب ۩۞۩
اهلا وسهلا بيك عزيزي الزائر مرحبا بيك في منتدايات صفاء القلوب


ثقافة ابداع وتميز لنكون الافضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عيادة العيون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rani
قــــــائــــد الأركـــــــــان
قــــــائــــد الأركـــــــــان
avatar

عدد المساهمات : 743
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2012
العمر : 24
الموقع : http://safaal9loube.dahek.net/

مُساهمةموضوع: عيادة العيون   الأحد 25 مارس - 17:08

عيادة العيون




الماء الأبيض


@ هل من الممكن أن يصيب الماء الأبيض الأطفال؟


- الماء الأبيض هو من الأمراض التي تصيب عدسة العين وتجعلها معتمة وغير منفذة للضوء مما يساهم في تقليل القدرة البصرية وتمييز الأجسام التي يراها المريض. وقد تكون الإصابة به ناتجة من الولادة (خلقية) أو قد يصاب بها نتيجة تعرض العين لضربة بجسم صلب ونافذ. وأصبح علاج هذا المرض متيسرا وناجحا بإذن الله.


التهاب في الملتحمة
@ لدي التهاب في الملتحمة منذ فترة طويلة. فما هو التهاب الملتحمة؟


- هو التهاب أو عدوى تصيب الملتحمة "الغشاء الذي يغطي بياض العين ويغلف الجفون من الداخل".. عند التهاب هذا الغشاء "الملتحمة" يعمل على توسيع الأوعية الدموية الموجودة فيه وعندها تصبح العين حمراء لهذا السبب يسمى التهاب الملتحمة بالعين الحمراء أو الوردية. ويمكن أن يحدث هذا الالتهاب بعين واحدة أو بالاثنتين معا. يمكن أن تسبب التهاب الملتحمة واحدة أو أكثر من هذه الأعراض والعلامات:احمرار العين . احمرار وانتفاخ المنطقة حول العين .حكة أو حرقة .ادماع أو افرازات .التصاق الرموش عند الاستيقاظ من النوم. العلاج يتضمن: التخلص من الأعراض- تجنب مسببات الالتهاب مثل العشب- الغبار- الطين- الحيوانات- هذه المسببات تجعل العين حمراء دامعة ومثيرة للحكة... في العادة تصاب كلتا العينين بالعدوى .أفضل طريقة للسيطرة على الحساسية هو تجنب المسببات، عمل كمادات باردة والقطرات تساعد على التخلص من الانتفاخ وتساعد أيضا على التخلص من الاحمرار والحكة. إذا كانت حساسيتك شديدة سوف يصف الطبيب علاجا عن طريق الفم... الأعراض تحتاج إلى بعض الأسابيع حتى تنتهي


مرض السكري
@ كيف أعرف أن العين متأثرة من اصابتي بمرض السكر؟


- من أهم الأعراض التي تصيب العين نتيجة لتأثير مرض السكري هو التغير الدائم في القدرة البصرية وغالباً ما يكون هذا التغير متذبذبا ومتأرجحا وهذا ناتج عن التغير الذي يصيب عدسة العين وارتباطه الكبير بنسبة وجود السكر في الدم. لكن هذا التغير في النظر قد يتدهور بشكل كبير ثم تظهر بعد ذلك أوعية دموية غير طبيعية وجديدة ويصل الأمر نتيجة التهاون مع هذا المرض الى نزيف وانفصال في الشبكية وقد تصاب العين بالجلوكوما (الماء الأزرق). لذا من المهم جداً اتباع التعليمات الخاصة بالمحافظة على مستوى نسبة السكر في الدم وتناول العلاج بانتظام وزيارة طبيب العيون بشكل دوري ومنتظم.


الفاكهة وأمراض العيون
@ هل تناول الفاكهة يقي من أمراض العيون؟


- لقد خلصت دراسة علمية إلى أن تناول الفاكهة يمكن أن يقي من مرض يصيب العين وقد يسبب العمى مع التقدم في السن. وتابع فريق من الباحثين بمستشفى "بريجهام آند ويمين" في بوسطن تطور حالات أكثر من 118ألف شخص لفترة تراوحت بين 12و 18عاما. ووجدت الدراسة أن احتمالات الإصابة بمرض يصيب البقعة الصفراء في شبكية العين لدى كبار السن لدى من تناولوا ثلاثة حصص أو أكثر من الفاكهة يوميا كانت أقل بنسبة 36% من الذين تناولوا أقل من حصة ونصف في اليوم.
ويعد هذا المرض السبب الرئيسي لفقد الإبصار لدى كبار السن فوق سن الخامسة والستين. والبقعة الصفراء هي أكثر مكان حساس للضوء في شبكية العين ويؤدي المرض إما إلى ضمور خلاياها أو إتلاف نسيجها عن طريق نمو أوعية دموية تحت الشبكية. وأظهرت دراسة سابقة أن المواد الغذائية التكميلية المضادة للأكسدة المحتوية على الفيتامينات والمعادن تقي من الإصابة بهذه الحالة كما أن الأغذية التكميلية المحتوية على جرعات كبيرة من الزنك وفيتاميني سي وإي ومركب بيتا كاروتين، المضاد للأكسدة والذي يتحول عند الضرورة إلى فيتامين أ، يؤخر تقدم هذه الحالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://safaal9loube.dahek.net
جنرال الموت
القائد الاعلى للدرك الوطني
القائد الاعلى للدرك الوطني
avatar

عدد المساهمات : 967
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 17/03/2012
العمر : 23
الموقع : ⓈⓄⓞⓁⒺ

مُساهمةموضوع: رد: عيادة العيون   الخميس 28 يونيو - 18:00





مـا أصـعَـب أن يـتـِصِـل بـك كـل آلـنـاس للإطمئنان عليك !
إلآ شـخِـص وآحـد هـوُ بـالـنـسـّبـه آلـيُـك الدنيا وما فيهـــا !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://safaal9loube.dahek.net/
 
عيادة العيون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ منتديـــــــــــــــــــــات صفـــاء القلــــوب ۩۞۩ :: ๑۩۞۩๑ الأقسام الأسرية ๑۩۞۩๑ :: الصحة والاسرة-
انتقل الى: